جامعة الكفيل
عن الجامعة
الحياة الجامعية
البحث العلمي
الاخبار
الأحداث
خدماتنا
جامعة الكفيل تنظّم محاضرة حول المبتنيات الفكرية للنصوص الدينية التي تستخدمها المجاميع الإرهابـ.ـية
2024 - 10 - 07

نظّمت جامعة الكفيل، بإشراف مركز التعليم المستمر، محاضرة بعنوان "تحديد المبتنيات الفكرية للنصوص الدينية التي تستخدمها المجاميع الإرهابـ.ـية"، ألقاها الأستاذ المساعد الدكتور حسام علي العبيدي، وذلك يوم الاثنين الموافق 2024/10/6، في كليّة الطِب. 

استهل الدكتور العبيدي المحاضرة بقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشـ.ـهداء، في إطار فعاليات هذا اليوم الذي يتزامن مع الذكرى السنوية الأولى للعـ.ـدوان الصهيـ.ـوني على غـ.ــزة ولبنـ.ـان.

خلال المحاضرة، تناول الدكتور العبيدي أهمية النصوص الدينية المستخدمة من قبل الجماعات الإرهابـ.ـية، مشيرًا إلى الفهم المغلوط الذي يسود حول هذه النصوص، وأكد على ضرورة تصحيح هذا الفهم وتوجيهه نحو معاني صحيحة تتجنب المتطـ.ـرف، كما تطرق إلى أهم الأسباب التي تؤدي إلى انتشار الفكر المتطـ.ـرف، مستعرضًا العوامل الاجتماعية والثقافية التي تسهم في ذلك.

كما شدد الدكتور العبيدي على ضرورة تعزيز الفهم الصحيح للقضية الفلسطـ.ـينية بين الشباب، موضحًا أهمية التواصل بين الأجيال لزيادة الوعي بمفاهيمها.

في ختام المحاضرة، أوصى الدكتور العبيدي بضرورة وجود مساحات فكرية أكاديمية تتناول هذه القضايا بموضوعية، لتعزيز النقاش البناء حول النصوص الدينية والأفكار المغلوطة التي تروجها الجماعات المتطـ.ـرفة.