جامعة الكفيل
عن الجامعة
الحياة الجامعية
البحث العلمي
الاخبار
الأحداث
خدماتنا
جامعة الكفيل ترعى المؤتمر الدولي الأول للعلوم الطبية في كليّة طِب حمورابي بابل
2024 - 09 - 10

برعاية جامعة الكفيل، انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الأول للعلوم الطبية الذي نظمته كليّة طِب حمورابي التابعة إلى جامعة بابل يوم الثلاثاء الموافق 2024/9/10، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والأساتذة من مختلف الجامعات الحكومية والأهلية.

وشارك في المؤتمر وفد من جامعة الكفيل ضم كلاً من الأستاذ المساعد الدكتور سامر مكي الحكاك، عميد كليّة الطِب، ومعاونيه العلمي والإداري، إلى جانب الأستاذ الدكتور هلال بهجت الصفار، مستشار رئيس الجامعة للتعليم الطبي، والكادر التدريسي، تهدف مشاركة الجامعة إلى تعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات والمعرفة مع الجامعات العالمية في مختلف المجالات الطبية.

وأكد الدكتور سامر مكي الحكاك أن هذا المؤتمر يمثل فرصة مهمة لرفع مستوى الرصانة العلمية للجامعات العراقية، مشيرًا إلى أن جامعة الكفيل تسعى من خلال هذا التعاون إلى تحقيق تقدم أكبر في التصنيفات الأكاديمية العالمية، وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى الارتقاء بالبحث العلمي وتعزيز الروابط بين المؤسسات التعليمية العراقية والعالمية.

ويُعد هذا الحدث خطوة بارزة نحو تطوير القطاع الأكاديمي في العراق من خلال تبادل الأفكار والابتكارات الحديثة في مجال العلوم الطبية، والذي من شأنه أن يدفع عجلة البحث العلمي ويعزز مكانة الجامعات العراقية في المحافل الدولية.