جامعة الكفيل
عن الجامعة
الحياة الجامعية
البحث العلمي
الاخبار
الأحداث
خدماتنا
جامعة الكفيل تستقبل وفدًا من جامعة جابر بن حيان للعلوم الطبية والصيدلانية لتعزيز التعاون الأكاديمي
2024 - 04 - 30

أستقبل رئيس جامعة الكفيل، الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان المحترم، وفدًا من جامعة جابر بن حيان للعلوم الطبية والصيدلانية برئاسة الأستاذ الدكتور علي إسماعيل عبد الله، رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء 2024/4/30. 

وضم الوفد أيضًا الأستاذ الدكتور مهند حميد العطوي، مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، وأعضاء آخرين. 

جاء هذا اللقاء بحضور الأستاذ الدكتور عباس رشيد الموسوي، رئيس هياة التربية والتعليم العالي في العتبة العباسيّة المقدّسة، ومدير شركة اللواء العالمية، وعميد كليّة الطِب الأستاذ المساعد الدكتور سامر مكي الحكاك.

تهدف الزيارة إلى بحث آفاق التعاون الأكاديمي والتقني بين الجامعتين على كافة المستويات، مع التركيز على الإستفادة من خبرات وإنجازات العتبة العبّاسية المقدّسة، وخاصة في مجال التعليم الجامعي والبنية التحتية المتطوّرة. 

كما شملت الزيارة إستعراض آليات تطوير الملاكات والقاعات الدراسية الحديثة، إضافة إلى الأنظمة التعليمية المتبعة، والتي تتوافق مع المعايير الدولية للجامعات الرائدة.

خلال اللقاء، أعرب رئيس جامعة جابر بن حيان عن إعجابه الكبير بإنجازات العتبة العبّاسية المقدّسة، مؤكدًا على إلتزام الجامعة بمعايير الجودة والتميز. 

كما أشار إلى أهمية الإستفادة من هذه التجربة الناجحة لتطوير البنية التحتية والأساليب التعليمية.

تسعى الجامعتان من خلال هذه الزيارة إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والفني، وتبادل الخبرات بما يسهم في رفع مستوى التعليم العالي، وخلق شراكات قوية تخدم المجتمع الأكاديمي والطلبة على حد سواء.